معلومات مهمة يجب أن تعرفها عن موقعك من خلال Vampirestat - مدونة المبدع الفلسطيني - احصائيات موقعك - عدد الزوار - تقييم الموقع
مرحبا بكم من جديد متابعي المدونة الكرام، لفت انتباهي أحد المواقع أثناء تفقدي لإحصائيات المدونة من داخل لوحة التحكم، فعند دخولي لمصادر حركة الزيارات ومن أين يأتي الزوار وجدت رابط لموقع غريب يتصدر القائمة، حيث دخل منه زائر أكثر من 20 مرة، كيف دخل ولماذا دخل وما الذي جاء برابط مدونتي في الموقع الغريب ومن بحث عنه حقيقةً لا أعرف، على العموم ليس هذا هو موضوعنا ولكي لا أطيل عليكم، قمت بالدخول لهذا الموقع ووجدت به معلومات جمة لم أكن أعرفها عن موقعي من قبل، فعرفتها من خلال هذا الموقع، وبإمكاني معرفة أي تفاصيل أحتاج إليها عن أي موقع سواءً إذا أردت أن أشتري هذا الموقع أو أريد أن أضع به إعلاناً خاصاً بي.

فهو مفيد لأصحاب المواقع والمطورين ولأي شخص يريد معرفة المزيد من المعلومات عن أي موقع في هذه الشبكة العنكبوتية، فمميزات هذا الموقع تتيح لك معرفة كل الإحصائيات والمواصفات وخدمة التقييم حيث يمكنك معرفتها في ثوان معدودة، فالموقع لديه برامج تجمع المعلومات عن أي نطاق "دومين" من مختلف المصادر وإتاحتها للمستخدمين، وأهم ما في الموضوع هو أن الموقع يسهل على أصحاب المواقع الكثير من المعلومات التي إذا أراد أي شخص أن يجمعها يحتاج إلى أكثر من 10 أو 15 موقع لكي يحصل عليها ولكن هذا الموقع يجمعها كلها بضغطة زر واحدة، ونحصي لكم المميزات التي يتيحها هذا الموقع لتعرفوا كم هو هذا الموقع مهم بالنسبة لأصحاب المواقع.

بدايةً عند دخولك للموقع Vampirestat ستجد مربع بحث وبداخله مكتوب "enter a domain name: google.com" وهو أن تقوم بإدخال إسم النطاق الخاص بموقعك أو مدونتك أو أي رابط تريد معرفة التفاصيل عنه ثم تقوم بالنقر على زر "انتر" من لوحة المفاتيح للسرعة يعني :) أو الأيقونة "Lookup" أي ابحث.

 بعد البحث تأتينا النتائج المراد معرفتها، دعونا نتعرف عليها هنا:
  1. أول ما يعطيه الموقع لك هو السعر التقديري للموقع الذي تبحث عنه.
  2. ويضيف التصنيف العالمي لموقعك حسب ترتيب موقعك في Alexa.
  3. ويقدر الدخل اليومي لموقعك بالدولار الأمريكي.
  4. ويعيطك موعد لآخر تحديث جلب البيانات للموقع الذي تبحث عنه.
  5. بعد ذلك نجد 3 أيقونات وهي 1- "تحديث الصفحة" لجلب البيانات الحديثة للموقع، 2- أيقونة "زيارة الموقع الإلكتروني" إذا أردت مشاهدة الموقع الذي تبحث عن بياناته، 3- "الحصول على كود المدونة" فعند النقر عليها تُفتح لك نافذة جديدة بها كود وهذا الكود عبارة عن صورة تظهر النتائج الخاصة بموقعك، فإذا أردت فقم بنسخ الكود في أداة HTML في موقعك لإظهارها للزوار.
  6. "Traffic Report" تقرير حركة المرور: حيث أنه يقوم بإظهار نتائج المرور للزوار الفريدين لموقعك في اليوم، وإظهار عدد الزيارات في اليوم.
  7. "Search Engine Indexes" فهارس محرك البحث: النتيجة الأولى هي عدد الصفحات المسجلة في جوجل لهذا الموقع، وعدد الصفحات المسجلة في الياهو وأيضا في محرك البحث البنج.
  8. "Social Engagement" المشاركات الإجتماعية: النتيجة الأولى هي للفيس بوك من حيث عدد الروابط الموجودة داخل موقع الفيس بوك، والثاني لموقع تويتر، والثالث هو لموقع Digg.
  9. "Rank Report" رتبة موقعك: النتيجة الأولى هي ترتيب الموقع في أليكسا والثاني ترتيب موقعك في جوجل بيج رانك.
  10. "Search Engine BackLinks" الروابط أو ما تسمى روابط العودة أو "الباك لينكس" في محرك البحث: وهي المواقع التالية للباك لينكس الخاص بموقعك. أولاً الروابط في جوجل، ثم الروابط في موقع "بنج" وأخيرا الروابط في أليكسا.
  11. "Misc" متفرقات: وهي عبارة عن التقييم من "Siteadvisor"، ثم أرشفة الويب، ثم صحة الخادم "DNS" من خلال موقع intodns.
  12. بعد ذلك يأتيك عنوان الموقع الذي تبحث عنه.
  13. ووصف الميتا للموقع الذي تبحث عنه.
  14. والعلامات الموجودة "Meta Tag" لهذا الموقع الذي تبحث عنه أيضاً.
  15. "Web Server Information" معلومات خادم الويب، وهي المعلومات الجغرافية وهي كالتالي: اي بي الاستضافة، بلد تواجد الإستضافة، موقع خط الطول وموقع خط العرض للمكان الجغرافي، معلومات مش هينة، هادا اشي مخيف.
  16. "Domain Information" معلومات النطاق وهي كالتالي: 1- اسم الشركة المسجلة لهذا النطاق، 2- تاريخ التسجيل لأول مرة، 3- تاريخ التجديد آخر مرة، 4- تاريخ انتهاء النطاق، 5- وأخيراً نوع النطاق. نفسي اعرف كيف حصل على كل هاي المعلومات :).. هادا فظيع.
  17. "Domain Name server Information" معلومات النطاق اسم الخادم.
  18. "Domains Hosted on Same Server" نطاقات أخرى مُستضافة على نفس الخادم: حيث يتيح معلومات عن هذه النطاقات وهي اسم النطاق وترتيبه في اليكسا وترتيبه في البيج رانك وقيمته بالدولار.
  19. "Similar Ranked Domains" تصنيف نطاقات مماثلة: وتصنيف هذه النطاقات من حيث مماثلتها بموقعك في اليكسا وقيمتها  المساوية لموقعك بالدولار.
  20. "Alexa Traffic Rank" الرسم البياني لموقع Alexa من حيث المرور.
  21. "MajesticSEO Backlink" إحصائيات الباك لينكس من موقع MajesticSEO.
  22. "Alexa Daily Pageviews" الرسم البياني من موقع أليكسا من حيث الزيارات.
  23. "Siteadvisor Structure Graph" الرسم البياني من موقع Siteadvisor.
  24. "Alexa visitors from search engines" وأخيراً الرسم البياني من موقع Alexa لدخول الزوار من محركات البحث.

ولكي تعرف كم يربح موقعك يومياً ولتعرف أيضاً كم هو سعر موقعك بالدولار عند بيعه، ولتبقى دائم الإطلاع على كل تفاصيل موقعك قم بالكشف عن معلومات نطاقك الآن، فما عليك إلا التوجه إلى هذا الموقع Vampirestat  والبحث به عن نطاقك وتعرف على كل المعلومات التي تخص موقعك.

احصائيات مُشَرِّفَة أتمناها لمواقعكم، دمتم في أمان الله.

1 التعليقات Blogger 1 Facebook

 
مدونة المبدع الفلسطيني © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger
Top