منذ منتصف عام 2012 وهو بإمكانك استخدام الرابط الثابت المخصص في كل تدوينة من مدونتك، فالرابط الثابت هو ارتباط دائم بالتدوينة الخاصة بك، فهل أنت تعرف هذه الميزة في بلوجر؟ إن لم تكن تعلم بها أو لم تعرف طريقتها فأنت هنا لتعرف التفاصيل.

فقبل منتصف عام 2012 كان المدون يكتب التدوينة ويتم نشرها ويتم توليد الرابط تلقائياً ولا يسطتيع التحكم هو بكتابة الرابط، أما الرابط الثابت المخصص فقد أتيح لجميع المدونين في منتصف عام 2012 بعد تحديث منصة بلوجر والإستغناء عن المنصة القديمة، فهو مهم جداً بالنسبة لنا كمدونين داخل منصة بلوجر.

كيفية إنشاء الرابط الثابت التلقائي والمخصص لمدونات بلوجر - Blogger SEO - مدونة المبدع الفلسطيني
هذه الصورة توضح مدى أهمة الرابط الثابت المخصص وظهور الموضوع أول نتائج البحث، ونلاحظ أيضاً كلمة  information بالخط العريض لإحتواء العنوان على كلمة معلومات.
فالكلمات الصحيحة في الرابط الثابت تعطيك أفضل النتائج في محركات البحث لتدوينتك عن التدوينات الأخرى، يجب أن تحاول تجنب استخدام كلمات الوقف في الرابط الثابت المخصص، لذلك دائماً عند إنشاء الرابط الثابت المخصص يجب أن يكون القليل من الإهتمام في انتقاء كلمات الرابط الثابت المخصص والتي تترجم عنوان الموضوع.
كلمات الوقف هي تلك الكلمات التي يتم تجاهلها من قبل محركات البحث خلال ظهور نتائج البحث.

الآن نأتي للطريقة:
 كيفية إنشاء رابط ثابت مخصص:
1- عندما تنتهي من كتابة الموضوع انظر على الشريط الجانبي من الصفحة ستجد خيار "رابط ثابت" كما هو مبين في الصورة
كيفية إنشاء الرابط الثابت التلقائي والمخصص لمدونات بلوجر - Blogger SEO - مدونة المبدع الفلسطيني
2- بعد النقر على كلمة "رابط ثابت" سنجد خيارين "أزرار" وهما (رابط ثابت تلقائي - ورابط ثابت مخصص) .
3- ننقر على زر رابط ثابت مخصص فيظهر لنا مستطيل نقوم بكتابة الرابط الثابت المخصص بداخله وفقاً لاختياركم عنوان رابط ثابت مخصص للموضوع الذي تقومون بإنشاءه.
4- تأكد من وظيفة الحفظ التلقائي للتدوينة قد تمت، فهكذا تكون قد حفظت الرابط الثابت المخصص الذي قمت بكتابته داخل المستطيل ثم انقر على تم.
5- استخدام الوصلة (-) أو النقطة (.) للفصل بين الكلمات، فالشكل الصحيح للرابط الثابت المخصص هو Important-information-you-should-know وليس Importantinformationyoushouldknow.

    2 التعليقات Blogger 2 Facebook

    1. مدونه تهتم بالتكنولوجيا وبرامج الايفون والاندرويد والكمبيوتر وتقديم شروحات لهم
      https://www.sharsher40.com

      ردحذف

     
    مدونة المبدع الفلسطيني © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger
    Top