السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قراء مدونة المبدع الفلسطيني، الجميع منا يعرف أن من حصل على استضافة كأس العالم لعام 2022 هي الدولة العربية الإسلامية الشرق أوسطية "قطر" وهي أول دولة في تاريخ كأس العالم تحصل على إستضافة كأي العالم كدولة شرق أوسطية، عربية، إسلامية، والجميع يعرف أنها نافست أكبر الدول في العالم أميركا، استراليا، اليابان، كوريا الجنوبية..


ولكن هذا الفوز لم يأتي من محل الصدفة أو من خلال قرعة وطلعت على قطر..
وإنما قامت قطر بإنشاء حملات إعلانية ضخمة جداً قبل التصويت على من يحصل على الاستضافة لعام 2022 وقامت بعرض ملفها الضخم المليء بالعجائب والمفاجآت التي أبهرت الجميع..
فقطر قامت بكشف النقاب عن خمس ملاعب للطاقة الشمسية لنهائيات كأس العالم لعام 2022..




هذه التصاميم المقترحة للملاعب تبدوا مذهلةً جداً، ولكنها كما نعلم هي في دولة بها أحدث تكنولوجيا متطورة ولكي تبرز مدى قدرتها على استضافة مثل هذه البطولات العالمية الشعبية..
طبعاً إن تصميم الملاعب الخمسة هي مستوحاة من من عناصر معينة من تقاليد وثقافة دولة قطر، والأدهش من ذلك هو الهياكل الي تنشأها قطر للملاعب فهي تستفيد بشكل كبير جداً من الطاقة الشمسية لخدمة متطلبات الطاقة التي ستحتاجها قطر أثناء الإستضافة.

وذلك بإستخدام تكنولوجيا التحكم المبتكرة للمناخ، ويتم تعيين درجات الحرارة داخل الملاعب لتبقى دون 28 درجة مئوية، على الرغم من شراسة وارتفاع درجات الحرارة في هذه البلد، مما يجعل كأس العالم 2022 في أول حدث من نوعه لتبريد الملاعب الرياضية في الهواء الطلق.




ولننظر جميعاً إلى ملاعبها التي ستستضيف بها كأس العالم لعام 2022:

1- ملعب الريان:

ويميزه بأن الملعب من الخارج عبارة عن شكل شاشة تقوم ببث أحدث لقطات المباراة وأيضاً تقوم ببث الإعلانات التجارية ومعلومات منوعة عن كأس العالم 2022.

2- ملعب الغرافة:




وهذا الملعب خاص بنادي الغرافة وستقوم قطر بتوسعته هو والملعب السابق بعد أن قررت الفيفا استضافة قطر لكأس العالم لعام 2022، وستكون واجهة الملعب من الخارج هي عبارة عن أعلام الدول التي ستتأهل لمباريات كأس العالم لعام 2022.

3- ملعب الشمال:




يقع هذا الملعب في شمال قطر وعلى حافة الخليج العربي، وقد صمم هذا الإستاد على شكل مركب شراعي مستوحى من الطراز البحري للمنطقة، وما يقارب 10% من مشاهدين المباريات التي ستقوم في الملعب سيصلون إليه عبر جسر الصداقة الواقع بين البحرين وقطر والذي سيكون أطول جسر قائم بذاته في العالم.

4- ملعب الخور:

وهذا الملعب أيضاً يقع في شمال قطر، وقد تم تصميم هذا الإستاد على شكل صدفة، وهو تصميم مستوحى من البيئة البحرية للمنطقة، والعجيب في ذلك أن المتفرجين سيرون بحر الخليج أمامهم وهم على مقاعدهم داخل الملعب، وأيضاً سيتمتع اللاعبون بجو رائع لأن الملعب يوجد به سقف مرن سيعمل على توفير الظل على أرض الملعب.

5- ملعب الوكرة:


هذا الملعب يقع في جنوب قطر، ضمن حديقة تضم مركزاً للنشاطات المائية ومرافق رياضية ومركزاً للتسوق وحدائق.

وإليكم هذا الفيديو الرائع والذي أنصح الجميع بمشاهدته فهو يوضح الملاعب بشكل رهيب جدا جدا وبشكل مرئي وكأنك هناك في عام 2022 الآن....

أتمنى من الجميع أن يقوم بالتعليق على الموضوع فالموضوع يستحق أكثر من ذلك
محبكم المبدع الفلسطيني











3 التعليقات Blogger 3 Facebook

  1. أنا من الكويت وجداً سعيدة بهذا الإنجاز العظيم لقطر، فكل التوفيق لها، نتمنى أن يتطور الشرق الأوسط على جميع الأصعدة ومن جميع النواحي.. وقطر حتى اليوم أدوارها مميزة ومشرّفة..

    ردحذف
  2. شركة نور الهدى افضل شركة تنظيف بمكة تنظيف (فلل - شقق - منازل - بيوت - مساجد - مجالس - موكيت - كنب - سجاد - مفروشات - خزانات ) :
    • وبالطبع قد تتساءل يوم عزيزي القارئ كيف يمكن تنظيف تلك الفنادق الضخمة ذات الغرف المتعددة يومياً حتى ترضي كافة العملاء والزبائن وتكمن الإجابة في افضل شركة تنظيف بالبخار بمكة حيث تمتلك طاقم كبيرمن الأفراد المدربين على التنظيف واستخدام أحدث الوسائل حتى يتم الانتهاء من تنظيف كافة الغرف والبهو الداخلي والممرات بصورة فائقة وبجودة عالية فى تنظيف الخزانات من خلال شركة تنظيف خزانات بمكة وخلال وقت زمني قصير للغاية فمن المعروف أن الفنادق اماكن عامة يرتادها مئات العملاء يومياً ولذلك يجب أن تظل نظيفة بصورة دائمة ونقدم خدمة مكافحة الحشرات بمكة من خلال شركة مكافحة حشرات بمكة رش النمل الابيض والصراصير بافضل المبيدات الحشرية ونقدم خدمات نقل العفش شركة نقل عفش بمكة ونقل العفش من مكة الى اى مكان فى المملكة خدمات ممتازة واسعار رخيصة .

    ردحذف

 
مدونة المبدع الفلسطيني © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger
Top