مدونة المبدع الفلسطيني.. بحلتها الجديدة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

زوار مدونة المبدع الفلسطيني الأكارم... تحيةً طيبةً لكم..
بعد إنقطاع دام ما يقارب سنة كاملةً هاهي مدونتكم مدونة المبدع الفلسطيني، تطل عليكم من جديدٍ بحلةٍ جديدةٍ، بعد انقطاعها لمدة عامٍ كاملٍ، فبعد تركها كل هذه المدة وجدت عليها إقبالاً لا يستهان به من الزوار الذين يستهدفون مواضيعها، وأن أغلب زوارها يأتون من قبل مواقع البحث وأهمها موقع جوجل الشهير، وهذا يدل على مصداقية المواضيع المطروحة هنا، وعدم تكرارها وانفرادها بمثل هذه المواضيع، مثل مواضيع ملفات إضافات فوتوشوب والتي يتم تحميل مثل هذه الإضافات عشرات المرات يومياً من زائرين هذه المدونة، وغير ذلك من المواضيع الموجودة في قسم إبداع ومبدعين، وخاصة مواضيع الرسام "أيمن مالكي" والرسام " مرتضى كاتوزيان".


قالب جديد:
فقد قررت بعد هذا الأمر أن أرجع للمدونة بقوة، حيث قمت أولاً بعمل قالب جديد لها يميزها عن غيرها من المدونات، وأن القالب الأساسي هو خاص بمدونة blue-one وقد قمت بالتعديل عليه حتى أصبح على ما هو الآن. قالب "مدونة المبدع الفلسطيني"، وقد قمت بإضافة أكواد نوعية جديدة لم تحدث في مدونات بلوجر إلا بنسبة قليلة جداً أغلبها في المدونات الأجنبية. وهذه الأكواد هي التي تضيف كل مواضيع خاصة بالقسم لوحدها داخل أداة خاصة، وأداة المشاركات الشائعة بشكل جميل وتأثير رائع، وغير ذلك من الأدوات الحديثة والتي سأشرحها لكم خطوة خطوة وإضافة إضافة حتى نصل إلى ما وصلت إليه مدونة المبدع الفلسطيني.


دومين جديد:
وبعد أن كانت مدونة المبدع الفلسطيني منذ بدايتها بدومين مجاني من قبل بلوجر والدومين المجاني هو www.palestiniancreator.blogspot.com فقد قمت بشراء دومين خاص من قبل شركة جوجل بالتعاون مع موقع جودادي، حيث تكلفة الدومين 10 دولار فقط، وهناك طريقة أخرى تشتري الدومين بـ 7 دولار فقط، ولكن هذه الطريقة بها اشكالية سأشرحها لاحقاً إن شاء الله تعالى.
وقد قمت بحجز الدومين الخاص وقمت بتسميته بـ www.malzaq.com وكان هذا الدومين حسب إسم صاحب المدونة "محمود الزق" فقد أخذنا الحرف الأول من الإسم "m" بالإضافة إلى إسم العائلة "alzaq"، وبقي عنوان المدونة كما هي مدونة المبدع الفلسطيني.

أداء جديد:
ستقوم المدونة بعد هذه التدوينة إن شاء الله تعالى بأداء جديد من حيث نوعية المحتوى الفريد الذي سنوافيكم به وسيكون ضمن موضوعات تهتم بعدة أمور متنوعة ومنها:
بلوجر: سأقوم بشرح شامل لمدونات بلوجر وأدائها وكيفية عملها وكيفية التعديل على القوالب والإضافات حتى الإحتراف.
جوجل: سنتابع أخبار جوجل وإضافاتها وكيفية التعامل مع أدواتها وخاصة "Gmail" و "AdSense" و " AdWords" و "YouTube" و "أدوات أصحاب المواقع" و "FeedBurner" و غيرها الكثير من إضافاتها، وسنقوم شرح كل إضافة على حده، وكيفية أدائها، وما هو الهدف منها، لأن أغلبها تكمل بعضها البعض، لا تقلقوا فالأمور سهلة جداً ولكن شيء من التركيز والمتابعة. حتى أن بلوجر نفسها من ضمن إضافات جوجل.
فوتوشوب:  هذا القسم وحده سيكون لها شأنه داخل المدونة من بداية تسطيبه حتى شيء من الخبرة لأن الفوتوشوب كل يوم نكتشف طرق جديدة للإبداع بالفوتوشوب، ولكن ما على الشخص إلا تعلم الأساسيات ويبقى الذوق الشخصي وطول باله كل شيء بالنسبة للتصميم والعمل على الفوتشوب.

بالإضافة إلى تدوينات منوعة من هنا وهناك سنسعدكم بها وأتمنى أن يوفقنا الله عز وجل في ما نطرحه لكم وستكون التدوينات بشرح إحترافي عن طريق شرح بالصور وشروحات فيديو.

وأسعد باقتراحاتكم التي هي تعني الكثير بالنسبة لي
أراكم في التعليقات

2 التعليقات Blogger 2 Facebook

 
مدونة المبدع الفلسطيني © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger
Top